ملحووظة: لاتنطق اسماء الجن المزكورة بصوت مسموع
ﻫﺬا اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﻟﻪ ﻗﺼﻪ ﻋﺠﯿﺒﺔ , ﻓﻔﻲ إﺣﺪى اﻟﻠﯿﺎﻟﻲ ذﻫﺒﺖ إﻟﯿﻪ اﻣﺮأة ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺳﻤﻌﺖ ﻋﻨﻪ ﺑﺄﻧﻪ ﻣﺘﻤﺮس ﻓﻲ ﻋﻼج اﻟﻤﺲ وﺑﻌﺾ اﻷﻣﺮاض . اﻟﻤﺴﺘﻌﺼﯿﺔ اﻟﻌﻼج ﻟﺪى اﻷﻃﺒﺎء .. اﺧﺬت اﻻم اﺑﻨﻬﺎ اﻟﻰ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ اﻟﺮوﺣﺎﻧﻲ
16 ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮأة ﻛﺎن ﻟﺪﯾﻬﺎ اﺑﻦ ﯾﺒﻠﻎ ﻣﻦ اﻟﻌﻤﺮ ﻋﺎم ﻣﺼﺎب ﺑﺎﻟﻤﺲ , وﻗﺪ ﻻﺣﻈﺖ ﻋﻠﯿﻪ ﺑﻌﺾ اﻟﻌﻼﻣﺎت أﺛﺒﺘﺖ ﺑﻤﺎ ﻻ ﯾﺪع ﻣﺠﺎﻻ ﻟﻠﺸﻚ ﺑﺄﻧﻪ ﻣﻤﺴﻮس ﻣﻦ اﻟﺠﻦ . وﺑﺎﻟﻔﻌﻞ اﺳﺘﻌﺎﻧﺖ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮأة ﺑﺄﺣﺪ اﻷﻗﺎرب ﺑﻌﺪ أن أﺧﺒﺮﺗﻪ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺳﺘﺬﻫﺐ إﻟﻰ ﻫﺬا اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﻻن ﺣﺎﻟﺔ اﺑﻨﻬﺎ أﺻﺒﺤﺖ ﺣﺮﺟﻪ , وﻗﻄﻌﺎ ﻣﻌﺎ ﻣﺌﺎت اﻷﻣﯿﺎل ﺣﺘﻰ وﺻﻠﻮا ﺑﺤﻤﺪ اﻟﻠﻪ إﻟﻰ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ .. وﺗﻢ ﺗﺸﺨﯿﺺ ﺣﺎﻟﺔ اﻻﺑﻦ ﻓﻮﺟﺪﻩ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻣﻤﺴﻮﺳﺎ , وﻗﺪ ﻃﻠﺐ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﻣﻦ اﻷم وﻗﺮﯾﺒﻬﺎ أن ﯾﻤﻜﺜﻮا ﻗﻠﯿﻼ رﯾﺜﻤﺎ ﯾﻘﻮم ﺑﻘﺮاءة ﺑﻌﺾ اﻵﯾﺎت اﻟﻘﺮآﻧﯿﺔ ﻟﻜﻲ . ﯾﺨﺮج ﻫﺬا اﻟﺠﻨﻲ ﻣﻦ اﻟﺠﺴﺪ
ﺧﻼل اﻟﺠﻠﺴﺔ اﻷوﻟﻰ ﻗﺎم اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﺑﺒﻌﺾ , اﻷﻣﻮر , ﻣﻨﻬﺎ ﻗﺮاءة اﻟﻘﺮان ﻃﺒﻌﺎ , زاﺋﺪا اﻟﺰﺟﺮ . وﻫﻮ ﻹﺟﺒﺎر اﻟﺠﻨﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﺮوج وإﻻ ﺳﯿﺤﺮق
ﻛﺎن اﻟﺠﻨﻲ ذﻛﯿﺎ ﺟﺪا ﻓﻔﻲ ﺣﺎﻟﺔ اﻟﻘﺮاءة ﯾﺨﺮج ... ! وﻣﻦ ﺛﻢ ﯾﻌﻮد
واﺳﺘﻐﺮﺑﺖ اﻷم وﻗﺮﯾﺒﻬﺎ ﻣﻦ ﻫﺬا اﻷﻣﺮ ﻣﻦ ﻣﺎ ادﺧﻞ اﻟﺮﯾﺒﺔ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺑﻬﻤﺎ ﻣﻦ ﻗﺪرة ﻫﺬا اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ .. ﻓﺘﺎرة اﻟﻮﻟﺪ ﻃﺒﯿﻌﻲ .. وﺗﺎرة ﯾﺘﻜﻠﻢ .. !! ﺑﻠﺴﺎن اﻟﺠﻨﻲ .. وﺗﺎرة ﯾﻠﻄﻢ ﻧﻔﺴﻪ
وﻗﺪ اﺧﺒﺮﻫﻢ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ أن ﻫﺬﻩ اﻏﺮب ﺣﺎﻟﺔ ﻣﺮت ﻋﻠﯿﻪ ﻓﻲ ﺣﯿﺎﺗﻪ , وﻫﻮ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﻬﻨﺔ زﻫﺎء . اﻟﺨﻤﺴﯿﻦ ﻋﺎﻣﺎ
, ﺧﻼل اﻟﺠﻠﺴﺔ اﻟﺜﺎﻧﯿﺔ أﻛﺜﺮ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﻣﻦ اﻟﺰﺟﺮ وأﻛﺜﺮ ﻣﻦ اﻟﻘﺮاءة ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻠﻔﺖ ﺣﺘﻰ اﺑﺘﺪأ اﻟﻮﻟﺪ ﺑﺎﻟﻐﺜﯿﺎن وﺗﺸﻨﺞ ﻛﺜﯿﺮا ﻣﻤﺎ ادﺧﻞ اﻟﺮﻋﺐ ﻓﻲ ﻗﻠﻮب اﻟﺤﺎﺿﺮﯾﻦ . ﺛﻢ اﺧﺒﺮﻫﻢ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ أن اﻷﻣﺮ .. ﻗﺪ اﻧﺘﻬﻰ ﻓﺘﻨﻔﺴﺖ اﻷم اﻟﺼﻌﺪاء
.. اﻟﻤﻔﺎﺟﺄة
اﺧﺒﺮ اﻟﻤﻌﺎﻟﺞ أﻫﻞ اﻟﻮﻟﺪ ﺑﺄﻧﻪ ﻻﺑﺪ أن ﯾﺤﺎدث ﻫﺬا اﻟﺠﻨﻲ ﻟﻜﻲ ﻻ ﯾﻌﻮد ﻣﻄﻠﻘﺎ .. وﻛﺎن ﻫﺬا ﻣﺎ دار ... ﺑﯿﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺣﻮار
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻟﻤﺎذا دﺧﻠﺖ ﺟﺴﺪﻩ ؟
اﻟﺠﻨﻲ : ﻷﻧﻪ أذاﻧﻲ ذات ﻣﺮة وﺻﺐ ﻋﻠﻲ ﻣﺎءا . ﺣﺎرا .. ﻧﺤﻦ ﻣﺜﻠﻜﻢ ﺑﻨﻲ اﻟﺒﺸﺮ
. اﻟﺸﯿﺦ : أﻻ ﺗﻌﻠﻢ أن ﻫﺬا ﻇﻠﻢ ؟
... اﻟﺠﻨﻲ : .. ﻻ ﯾﺠﯿﺐ
. اﻟﺸﯿﺦ : اﺧﺒﺮﻧﻲ ﻋﻦ اﻟﺠﻦ ﻗﻠﯿﻼ
اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﺤﻦ ﻣﺜﻠﻜﻢ ﺑﻨﻲ اﻟﺒﺸﺮ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲء . ﻧﺄﻛﻞ وﻧﺸﺮب وﻧﻨﺎم وﻧﻮﻟﺪ وﻧﻤﻮت
اﻟﺸﯿﺦ : ﺷﺎع أن ﻋﯿﻮﻧﻜﻢ داﺋﻤﺎ ﺣﻤﺮاء .. ﻫﻞ ﻫﺬا . ﺻﺤﯿﺢ ؟
اﻟﺠﻨﻲ : ﻟﯿﺲ داﺋﻤﺎ .. ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻏﯿﺮ ﻣﺴﺘﺪﯾﺮة . ﻛﻌﯿﻮن اﻟﺒﺸﺮ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺑﯿﻀﺎوﯾﺔ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﺻﻒ ﻟﻲ أﻛﺜﺮ
اﻟﺠﻨﻲ : آذاﻧﻨﺎ ﻛﺈذن اﻟﺤﺼﺎن , وأﻧﻮﻓﻨﺎ ﻓﻲ وﺳﻂ وﺟﻮﻫﻨﺎ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻛﺎﻹﻧﺲ , وﺷﻌﺮﻧﺎ ﻛﺜﯿﺮ ﺟﺪا ﻓﻲ اﻹﻧﺎث ﻟﻜﻨﻪ ﻗﻠﯿﻞ ﻓﻲ اﻟﺮﺟﺎل اﻟﺬﯾﻦ . ﯾﻜﺜﺮ ﻓﯿﻬﻢ اﻟﺼﻠﻊ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻣﺎذا ﻋﻦ أرﺟﻠﻜﻢ وأﯾﺪﯾﻜﻢ ؟
اﻟﺠﻨﻲ : أﯾﺪﯾﻨﺎ ﻛﺄﯾﺪﯾﻜﻢ إﻻ أﻧﻬﺎ ﺗﺨﺘﻠﻒ ﻓﻲ , ﻃﻮﻟﻬﺎ , ﻓﻬﻲ أﻃﻮل ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻷﺟﺴﺎﻣﻨﺎ وأﻇﺎﻓﺮﻧﺎ ﻃﻮﯾﻠﺔ , أﻣﺎ اﻷﻗﺪام ﻓﻬﻲ ﻣﻔﻠﻄﺤﺔ . وﻣﺪﺑﺒﻪ اﻷﺻﺎﺑﻊ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻣﺎ أﻟﻮاﻧﻜﻢ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ .. ﻟﻜﻦ ﻣﻌﻈﻤﻬﺎ ﺳﻮداء
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻫﻞ إﺑﻠﯿﺲ أﺑﻮ اﻟﺠﻦ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻻ إﺑﻠﯿﺲ ﻣﻦ اﻟﺠﻦ وﻟﯿﺲ أﺑﺎ ﻟﻬﻢ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻓﻤﺎ اﺳﻢ أﺑﺎ اﻟﺠﺎن إذن ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : اﺳﻤﻪ ﺳﻤﻮم
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻣﺎ اﻟﻔﺮق ﺑﯿﻦ اﻟﺠﻦ واﻟﺸﯿﻄﺎن ؟
اﻟﺠﻨﻲ : اﻟﺸﯿﻄﺎن ﺟﻨﻲ وﻟﯿﺲ ﻛﻞ ﺟﻨﻲ . ﺷﯿﻄﺎن
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻛﻢ ﻋﻤﺮك ؟
. !! اﻟﺠﻨﻲ : 180 ﻋﺎﻣﺎ ﻣﺎزﻟﺖ ﺻﻐﯿﺮا
. اﻟﺸﯿﺦ : اﺧﺒﺮﻧﻲ ﻋﻦ اﻟﺠﻦ ﺑﺼﻮرﻩ ﻋﺎﻣﺔ .. ﻛﻞ ﻗﺒﯿﻠﺔ ﯾﺤﻜﻤﻬﺎ ﻣﻠﻚ
اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﻈﺎم اﻟﺤﯿﺎة ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻣﻌﻘﺪ , ﻓﻜﻞ ﻗﺒﯿﻠﺔ ﯾﺤﻜﻤﻬﺎ ﻣﻠﻚ . ﻟﯿﺲ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻧﻈﺎم ﺷﻮرى , وإﻧﻤﺎ , اﻟﻘﻮة ﻫﻲ اﻟﺘﻲ ﺗﺤﻜﻢ , أﻣﺎ ﻗﺒﺎﺋﻠﻨﺎ ﻓﻜﺜﯿﺮة اذﻛﺮ ﻟﻚ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﻨﻮ اﻟﻘﻤﺎﻗﻢ وﺑﻨﻮ اﻟﻘﯿﻘﻌﺎن واﻟﺪﻧﺎﻫﺸﻪ وﺑﻨﻲ ﻏﯿﻼن واﻟﻄﻤﺎﻃﻤﻪ . واﻟﺸﻤﺎﺷﻘﻪ ... واﻻﺑﺎﻟﺴﻪ وﻫﻢ اوﻻد اﺑﻠﯿﺲ
اﻟﺸﯿﺦ : ﻛﯿﻒ ﯾﺘﻢ ﺗﺤﻀﯿﺮ اﻟﺠﻦ ؟ .. اذﻛﺮ ﻟﻲ . ﺑﺎﻟﺘﻔﺼﯿﻞ
اﻟﺠﻨﻲ : ﻋﺰازﯾﺮ ﯾﺤﻀﺮ ﻓﻲ اﻟﺤﻤﺎم وﻻﺑﺪ ﻟﻠﺸﺨﺺ أن ﯾﻜﻮن ﻧﺠﺴﺎ .. زﯾﺘﻮن وﻫﻮ ﯾﺤﻀﺮ ﻓﻲ اﻟﺤﻤﺎم ﻋﻠﻰ ﻫﯿﺌﺔ ﻗﻄﻪ ﺳﻮداء .. ﺳﺎروخ ﻻﺑﺪ أن ﺗﻜﻮن )ﻋﺮﯾﺎﻧﺎ( وﺗﺘﻠﻮ اﻟﻌﺰﯾﻤﺔ ﻟﺘﺤﻀﺮﻩ .. دﻧﻬﺶ .. ﯾﺄﺗﯿﻚ ﻋﻠﻰ ﻫﯿﺌﺔ ﺷﺨﺺ ﻻﺑﺲ ﻋﻤﺎﻣﺔ
أﻣﺎ ﺑﻨﺎت إﺑﻠﯿﺲ.. ﻓﺬات اﻟﻤﺤﺎﺳﻦ ﺗﺤﻀﺮ ﻟﻚ ﺑﻌﺪ ﻗﺮاءة اﻟﻌﺰﯾﻤﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﻘﺎﺑﺮ .. ﻋﺎﺋﻨﻪ ﯾﻜﺘﺐ اﻟﺴﺎﺣﺮ ﻃﻼﺳﻢ ﻓﻲ ﯾﺪﻩ وﺑﻌﺪﻫﺎ ﯾﻨﺎم ﻓﺘﺄﺗﯿﻪ وﺗﻮﻗﻈﻪ .. ﺑﻨﺎت اﻟﺨﻨﺎس ﯾﺤﻀﺮن ﻟﻚ ﻓﻲ اﻟﺤﻤﺎم وﯾﻄﻠﺒﻦ ﻣﻨﻚ اﻟﺰواج ﺑﺈﺣﺪاﻫﻦ .. ﻣﯿﻤﻮﻧﺔ ﯾﻘﺮا اﻟﺴﺎﺣﺮ ﻃﻼﺳﻢ وﺗﻌﺎوﯾﺬ وﯾﻨﺎم ﻋﻠﻰ ﻏﯿﺮ .. ﻃﻬﺎرة ﻓﺘﺎﺗﯿﻪ وﺗﻮﻗﻈﻪ
ﻧﺎﺻﻮر ﻣﺎرد ﯾﺨﺎﻓﻪ أﻛﺜﺮ اﻟﺴﺤﺮة .. ﺳﻨﺠﺎب اﺑﻦ اﻟﺒﻮاب ﯾﺤﻀﺮ ﻓﻲ اﻟﺤﻤﺎم وﻟﻪ ﻃﻼﺳﻢ وﻋﺰاﺋﻢ . ﯾﻘﻮﻟﻬﺎ اﻟﺴﺎﺣﺮ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﺑﻤﺎذا ﺗﺘﺸﻜﻠﻮن ؟
اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﺘﺸﻜﻞ ﺑﻜﻞ اﻷﺷﻜﺎل .. ﻟﻜﻦ أﺣﺐ . اﻷﺷﻜﺎل إﻟﯿﻨﺎ ﻫﻲ اﻟﻘﻄﻂ واﻟﻜﻼب واﻟﺤﯿﺎت
. اﻟﺸﯿﺦ : اﻧﺘﻢ أﻧﻮاع أﻟﯿﺲ ﻛﺬﻟﻚ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﻌﻢ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻣﻦ اﻟﺬي ﺗﺨﺸﻮﻧﻪ ﻣﻦ اﻟﺠﻦ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : اﻟﻤﺎرد ﻷﻧﻪ ﻋﺪواﻧﻲ ﺟﺪا
. اﻟﺸﯿﺦ : أﻧﺖ ﻣﺎذا ؟
. (اﻟﺠﻨﻲ : أﻧﺎ ﻣﻦ ﺳﻜﺎن اﻟﺒﯿﻮت )ﻋﺎﻣﺮ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻫﻞ ﻟﻜﻢ ﻣﺤﺎﻛﻢ وﻗﻀﺎﻩ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﻌﻢ ﻣﺜﻠﻜﻢ ﺗﻤﺎﻣﺎ
اﻟﺸﯿﺦ : أﯾﻦ ﯾﺴﻜﻦ اﻟﺠﻦ ﻏﺎﻟﺒﺎ ؟ .. ﻧﺴﺘﻄﯿﻊ اﺧﺬ اﺷﻜﺎل اﻟﻘﻄﻂ اﻟﺴﻮداء
اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﺤﺐ اﻟﺠﺒﺎل ﻛﺜﯿﺮا وﺧﺎﺻﺔ اﻟﺠﺒﺎل . اﻟﻌﺎﻟﯿﺔ واﻟﺒﺤﺎر أﯾﻀﺎ وﺧﺎﺻﺔ اﻟﻤﺤﯿﻄﺎت واﻟﺠﺰر
اﻟﺸﯿﺦ : إذا ﺗﻤﺜﻞ اﻟﺠﻨﻲ ﺑﺈﻧﺴﺎن ﻛﯿﻒ أﻣﯿﺰﻩ إذا . ﻛﻨﺖ ﻻ اﻋﻠﻢ ؟
اﻟﺠﻨﻲ : ﺗﻤﯿﺰﻩ ﺑﺄﻣﺮان .. اﻷول أن ﻋﯿﻨﺎﻩ ﺗﻜﻮن ﺑﯿﻀﺎوﯾﺔ وﻟﯿﺴﺖ ﻣﺴﺘﺪﯾﺮة ﻛﻌﯿﻮن اﻟﺒﺸﺮ . وان . ﻧﻔﺴﻪ ﯾﻜﻮن ﺣﺎرا ﺟﺪا
اﻟﺸﯿﺦ : ﻫﻞ ﺗﻜﻮن ﻗﺪﻣﺎﻩ ﻛﺄﻗﺪام ﺣﻤﺎر ﻓﻌﻼ ؟ .
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻻ ﻟﯿﺲ داﺋﻤﺎ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻫﻞ ﻟﻠﺠﻦ ﻗﺮﻧﺎن ﻛﻤﺎ ﺳﻤﻌﻨﺎ ؟
اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﻌﻢ وﻟﻜﻦ ﺗﺘﻔﺎوت أﺣﺠﺎﻣﻬﻢ ﻣﻦ ﺟﻨﻲ . ﻵﺧﺮ
. اﻟﺸﯿﺦ : أﻧﺖ ﻣﻦ أي ﻗﺒﯿﻠﺔ ؟
. اﻟﺠﻦ : ﻣﻦ اﻟﻌﻮاﻣﺮ .. ﻋﻮاﻣﺮ اﻟﺒﯿﻮت
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻫﻞ ﺗﺴﺘﻄﯿﻊ اﻟﻄﯿﺮان ؟
اﻟﺠﻨﻲ : ﻻ ﻫﺬﻩ ﺧﺎﺻﯿﺔ ﻋﻨﺪ ﺑﻌﺾ اﻟﺠﻦ وﻟﯿﺲ . ﺑﻤﻘﺪورﻫﻢ اﻟﻄﯿﺮان ﻛﻠﻬﻢ
اﻟﺸﯿﺦ : ﯾﻌﻨﻲ اﻟﺠﻦ ﻻ ﯾﺴﺘﻄﯿﻌﻮن اﻟﻄﯿﺮان . وإﻧﻤﺎ ﻫﻲ ﺧﺎﺻﯿﺔ ﻓﻘﻂ ﺑﻌﺾ اﻟﺠﻦ ﻓﻘﻂ ﯾﻤﺘﻠﻜﻮن اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﻄﯿﺮان ..
اﻟﺠﻨﻲ : ﻫﻨﺎك ﻧﻮع ﯾﺴﻤﻰ اﻟﺠﻦ اﻟﻄﯿﺎر وﻫﻮ ﻣﻨﻌﺰل ﻋﻦ اﻟﺠﻦ ﻷﻧﻪ ﻏﺎﻟﺒﺎ ﻣﺎ ﯾﻜﻮن ﻃﺎﺋﺮا ﻓﻲ اﻟﻬﻮاء أﻣﺎ ﻣﻌﻈﻢ اﻟﺠﻦ ﻓﻬﻢ ﻻ ﯾﻄﯿﺮون وإﻧﻤﺎ . ﻣﺜﻠﻜﻢ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻣﺎ اﺳﻤﻚ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻣﺼﻄﻔﻰ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﯾﻌﻨﻲ أﻧﺖ ﻣﺴﻠﻢ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﻌﻢ
. اﻟﺸﯿﺦ : ﻫﻞ ﺗﺒﺖ أم ﻻ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : أﻋﺎﻫﺪ اﻟﻠﻪ أﻧﻨﻲ ﻟﻦ أﻋﻮد أﺑﺪا
. اﻟﺸﯿﺦ : ﺗﻘﺴﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ ؟
. اﻟﺠﻨﻲ : ﻧﻌﻢ
. اﻟﺸﯿﺦ : اﻧﺼﺮف ﻫﺪاك اﻟﻠﻪ
وﻋﺎد اﻟﻮﻟﺪ إﻟﻰ ﺑﯿﺘﻪ ﺳﺎﻟﻤﺎ ﺑﻌﺪ أن ﻋﺬﺑﻪ ﻫﺬا اﻟﺠﻨﻲ وﻓﺮﺣﺖ أﻣﻪ ﻓﺮﺣﺎ ﺷﺪﯾﺪا وذﺑﺤﺖ ﻟﻪ ﻛﺮاﻣﺔ واﻋﺪت ﻟﺬﻟﻚ وﻟﯿﻤﺔ وﻓﺮح اﻟﺠﻤﯿﻊ ﺑﻌﻮدة اﻟﻮﻟﺪ إﻟﻰ اﻟﻤﺪرﺳﺔ ﺑﻌﺪ ان ﻛﺎن ﻣﻐﯿﺒﺎ ﻃﯿﻠﺔ اﻟﻔﺘﺮة اﻟﺘﻲ ﻛﺎن ﻓﯿﻬﺎ ﻣﻤﺴﻮﺳﺎ . وﻗﺪ ﻛﺒﺮ وﻫﻮ اﻵن ﻣﺪﯾﺮ ﻓﻲ إﺣﺪى اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﻜﺒﯿﺮة .ﻓﻲ إﺣﺪى اﻟﺪول اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ
وﻧﺴﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﻛﻼم اﻟﺠﻨﻲ أن اﻟﺠﻦ ﯾﺤﻀﺮ وﻟﻜﻦ ﺑﻄﻼﺳﻢ ﻣﻌﯿﻨﺔ , وان اﻟﺠﻦ أﺟﺴﺎم , وأﺟﺴﺎد وﻟﯿﺲ ﻛﻤﺎ ﯾﺪﻋﻲ اﻟﺒﻌﺾ أﻧﻬﻢ أرواح , وان اﻟﺠﻦ ﯾﺄﻛﻠﻮن وﯾﺸﺮﺑﻮن وﯾﻮﻟﺪون وﯾﻤﻮﺗﻮن وان اﻟﺠﻦ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﻛﺜﯿﺮة , وان اﻟﺠﻦ ﺗﺘﺸﻜﻞ ﻏﺎﻟﺒﺎ ﺑﺄﺷﻜﺎل اﻟﻘﻄﻂ واﻟﺤﯿﺎت واﻟﻜﻼب وﻏﺎﻟﺒﺎ ﻣﺎ ﺗﻜﻮن ﺳﻮداء , وان اﻟﺠﻦ ﻓﻲ ﺣﻘﯿﻘﺘﻬﻢ ﯾﻜﺜﺮ ﻓﯿﻬﻢ ﺳﻮاد اﻟﺒﺸﺮة , وان أﺷﻜﺎﻟﻬﻢ اﻟﺤﻘﯿﻘﯿﺔ ﻟﯿﺴﺖ ﻣﺮﻋﺒﻪ ﻛﻤﺎ ﻧﺘﺼﻮر وﻟﻜﻨﻬﺎ ﻏﺮﯾﺒﺔ , وان أﻋﻤﺎرﻫﻢ ﻃﻮﯾﻠﺔ ﺟﺪا ﺑﺎﻟﻤﻘﺎرﻧﺔ ﻣﻊ اﻟﺒﺸﺮ , وإﻧﻨﺎ ﻣﻌﺮﺿﻮن ﻟﺨﻄﺮﻫﻢ ﻓﻲ أي ﻟﺤﻈﻪ ﻟﻜﻦ ﻟﺬﻟﻚ ﻋﻼﻣﺎت , وان اﻟﺠﻦ ﻟﯿﺲ ﺑﻤﻘﺪورﻫﻢ اﻟﻄﯿﺮان ﻛﻤﺎ ﻛﻨﺎ ﻧﻌﺘﻘﺪ وإﻧﻤﺎ ﻫﻲ ﺧﺎﺻﯿﺔ ﺗﻮﺟﺪ ﻋﻨﺪ ﺑﻌﻀﻬﻢ , وان اﻟﺠﻦ ﻧﺴﺘﻄﯿﻊ أن ﻧﻤﯿﺰﻩ إذا ﺗﺸﻜﻞ ﺑﺼﻮرة إﻧﺴﺎن , وان اﻟﺠﻦ ﻓﯿﻬﻢ ﻣﺎ ﯾﺴﻤﻰ ﺑﺎﻟﻌﻤﺎر وﻫﻢ ﻣﻌﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﯿﻮﺗﻨﺎ وﻻ , ﻧﺮاﻫﻢ , وان اﻟﺠﻦ ﻓﯿﻬﻢ اﻟﺼﺎﻟﺢ واﻟﻄﺎﻟﺢ وﯾﺠﺐ أن ﻧﺤﺬر ﻣﻨﻬﻢ وأﻻ ﻧﺼﺐ ﻣﺎءا ﺣﺎرا ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﺧﺎﻟﻲ أو ﻓﻲ اﻟﺤﻤﺎﻣﺎت ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﺴﺘﺤﻢ ﻣﺜﻼ ﻓﻌﻠﯿﻨﺎ اﻟﺤﺬر ﻷﻧﻬﻢ ﻣﻮﺟﻮدون ﻓﻲ اﻟﺤﻤﺎم ﻛﻤﺎ ﻧﻌﻠﻢ , وأﻧﻬﻢ ﯾﻔﻀﻠﻮن اﻟﻌﯿﺶ ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺔ وﻟﯿﺲ ﻛﻤﺎ ﻛﻨﺎ ﻧﻌﺘﻘﺪ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﺗﺤﺖ اﻷرض أو أﻧﻬﻢ ﯾﻔﻀﻠﻮن اﻟﻌﯿﺶ , ﻓﻲ اﻷراﺿﻲ اﻟﻘﺎﺣﻠﺔ ﻛﺎﻟﺼﺤﺮاوات أو ﺷﺎﺑﻪ وأﻧﻬﻢ ﯾﺴﻜﻨﻮن اﻟﺒﺤﺎر أﯾﻀﺎ وﺧﺎﺻﺔ اﻟﻤﺤﯿﻄﺎت واﻟﺠﺰر , وأﻧﻬﻢ ﻟﻦ ﯾﺆذوﻧﻨﺎ ﻣﺎ ﻟﻢ ﻧﺆذﻫﻢ . ﻣﺒﺎﺷﺮة